دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا تعرف على أساسيات المعيشة والمنح والمصروفات الجامعية





دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا، مرشدك الذي يضبط جميع خطواتك نحو التعرف بكل ما يخص سبل الحياة المختلفة في ألمانيا، منذ وصولك إليها، ويركز هذا التطبيق الشيق على تعريف اللاجئين خاصة الطلاب بكل الأمور المتعلقة بالدراسة الجامعية، بما في ذلك المنح التي تقدمها الجامعات الألمانية المختلفة في مجال الدراسة المفضلة إليك.

 

أهمية تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا

هنا فقط تتعرف على أساسيات المعيشة والتقديم للمنح والجامعات وتعلم اللغة والسكن والمعيشة، في تطبيق واحد.

الصور التعبيرية التي تم إضافتها للشرح داخل التطبيق، تزيد من فهمك لجميع الموضوعات الواردة بكل سهولة.

لا يتعدى كونه تطبيق بسيط على هاتفك المحمول، تستطيع الوصول إليه في أي وقت بكل بساطة.

يوثق جميع المعلومات اللازمة لكل من يبحث عن الدراسة أو الإقامة في ألمانيا.

يوفر الوقت والجهد اللازمين للتنقل بين الجامعات الألمانية، للبحث عن أفضل ما يناسب الطالب أو اللاجئ.

الموضوعات مصنفة بطريقة سهلة ومنسقة داخل التطبيق.

 

مميزات تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا

يوجد به 38 موضوعا، متنوعا بين ما يخص التعلم والدراسة، أو ما يخص الأمور الحياتية المختلفة وعلى رأسها الإقامة والمعيشة، وغير ذلك أيضا.

تتعرف على مميزات الدراسة في الجامعات الألمانية، مع توفير شرح وافي لكل ما تحتاج معرفته عن الرسوم المطلوبة من أي دارس.

لو كنت تفضل الدراسة باللغة الإنجليزية، فهذا التطبيق سوف يوضح كيفية ذلك.

يركز الشرح على دراسة بعض العلوم الهامة التي يقبل عليها عدد كبير من الطلاب خاصة اللاجئين، مثل الطب والهندسة وإدراة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة والقانون والطيران.

تتعرف على أفضل المدن التي يمكنك التوجه إليها لدراسة العلوم المختلفة، خاصة مع ما تتمتع به كل مدينة من ميزات نوعية لدراسة علوم بعينها.

شرح طرق تعلم اللغة الألمانية، والمواقع التي قد تفيدك في عملية التعلم الإلكتروني، كذلك القنوات المتوفرة على اليوتيوب، واختبارات اللغة المطلوبة للقبول الجامعي.

يعد دليلا شاملا عن المعيشة في ألمانيا، وما يتعلق بذلك من اقامة الطالب وكيفية البحث عن سكن مناسب بأرخص الأسعار، فضلا عن توضيح كل ما يخص السكن الطلابي.

يوضح التسهيلات المصرفية التي يمكن للطالب التمتع بها، وكيفية فتح حساب مجمد في ألمانيا، وطرق تحويل الأموال داخل الدولة.

يشرح لك طريقة البحث عن وظيفة ، وما هي الشروط اللازم توافرها من أجل ذلك، والمواقع التي قد تفيدك في اقتناص الوظيفة المناسبة لك.

أقسام تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا

توجد 4 قوائم رئيسية تجدها عند فتح الواجهة الرئيسية للتطبيق، وهي “المواضيع والمفضلة وقيمنا وتطبيقتنا”

قائمة المواضيع، هي محور اهتمامنا، عند الدخول إليها نجد هناك 5 قوائم أخرى تشمل كل ما يهمنا في ذلك التطبيق المدهش، وسوف نتناولها بالشرح والتفصيل.

أولا – الأساسيات:

وتشمل 38 موضوعا متنوعا عن مميزات الدراسة في ألمانيا، والدراسة المجانية للاجئين، والدراسة الثنائية، وكيفية الحصول على تأشيرة، والدراسات المتاحة للخريجين، والمدن الأغلى من حيث المعيشة والدراسة، والتعرف على النظام التعليمي في ألمانيا، والسنة التحضيرية، ومعلومات عن الحياة العامة.

بالإضافة إلى أهم المعلومات الواجب الإطلاع عليها بخصوص دراسة الطب والهندسة والطيران والمحاسبة وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الكمبيوتر والقانون، والإقتصاد الحيوي، فضلا عن الدراسة الرقمية.

كما أوضح تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا، المعلومات اللازمة عن رسوم الدراسة في ألمانيا، والتعديلات الجديدة على نظام التأشيرة، والتخصصات الدراسية المميزة هناك، وتأشيرات الطلبة، ونظام التعليم العالي في ألمانيا، والأمور التي يجب تجهيزها قبل السفر، والسنة التحضيرية قبل الدراسة، ونظم الإمتحانات ووضع الدرجات، وغير ذلك.

ثانيا – التقديم والمنح:

وهنا يوضح لك هذا التطبيق الشامل كل ما يخص المنح الدراسية في ألمانيا، ومعلومات عن التسجيل في الجامعات الألمانية، وكل ما تريد معرفته عن منحة منظمة DAAD.

كما يشرح لك تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا، كيفية التقديم لدراسة الماجستير والدكتوراه، وكذلك الدراسة من خلال برنامج إيراسموس، فضلا عن كيفية التقديم للدراسة في دولة ألمانيا بصفة عامة.

 

 





 

ثالثا – الجامعات:

في هذا القسم تجد دليل يوضح لك أفضل الجامعات الألمانية في مختلف التخصصات العلمية التي ذكرناها من قبل، فضلا عن الجامعات الأفضل للطلاب الدوليين، وكذلك الجامعات الأكثر تميزا.

رابعا – اللغة الألمانية:

وهنا يعرض لك تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا، نصائح هامة لتعلم اللغة الألمانية، وأفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة، وكل ما يخص اختبار DSH “امتحان اللغة للقبول الجامعي”، وكذلك التطبيقات التي تساعدك على تطوير لغتك، ومواقع لتعليم اللغة، فضلا عن التجارب المختلفة لآخرين بخصوص  تعلم  الألمانية.

خامسا – السكن والمعيشة:

يأخذنا التطبيق إلى ما يخص طرق العيش في ألمانيا، ومنها تكاليف المعيشة والدراسة، والإقامة والتسهيلات المصرفية، وطرق تحويل الأموال داخل ألمانيا، وكيفية فتح حساب مجمد، والتأمين الصحي للطلاب الأجانب، ومعلومات لازمة عن قيادة المركبات.

هذا بالإضافة إلى كيفية الترشيد من التكاليف الدراسية، والأفعال التي يجب عليك فعلها والتي لا يجب فعلها في ألمانيا، والبحث عن وظيفة، والسكن الطلابي، وأرخص 5 مدن جامعية.

آراء مستخدمي تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا

أكد مجموعة كبيرة من المستخدمين أن التطبيق رائع ومفيد جدا وبه معلومات شاملة عن الدراسة في ألمانيا، لافتين إلى أن استخدامه أحدث فارقا كبيرا بالنسبة لهم، كما أنه سهل التصفح.

كما طالب آخرون بعمل موضوعات مخصصة عن الهجرة واللجوء إلى ألمانيا.

بينما اشتكى بعض مستخدمي تطبيق دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا، من أن بعض المعلومات من الممكن أن يكون مبالغ فيها، وأن التطبيق لا يعمل معهم.

دليل الدراسة والإقامة في ألمانيا

معلومات آخرى عن التطبيق

الآن نقوم بعرض بعض المعلومات المتعلقة بالتطبيق كالحجم والتقييم وعدد مرات التحميل من موقع جوجل بلاي

الحجم: 12 ميجابايت

التقييم: 4.8

عدم مرات التنزيل: أكثر من 1000 مرة

 

 

 

أضف تعليق